علام يجتمع مع عدد من ممثلي الصعيد  .. أزمة دوري القسم الثاني مستمرة 

جمال علام
جمال علام

استقبل جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، عدد من أندية الصعيد ومطروح في مقدمتهم سعد ابو صندوق رئيس نادي الرجاء، سمير موسي رئيس نادي الزرقا، محمد الجزار، رئيس نادي قفط، ناصر محمود عضو مجلي إدارة نادي شبان قنا، احمد سعد ممثل نادي تليفونات بني سويف ويحيي دياب ممثل نادي الوادي الجديد، في مقر الاتحاد اليوم.
وتطرق علام خلال جلسته معهما لمناقشة بعض الأمور المتعلقة بشؤون كرة القدم، وعدد من الأمور التنظيمية والإدارية الآخرى.

وجاء اجتماع اتحاد الكرة مع بعض رؤساء أندية القسم الثاني والثالث في محاولة للسعي لإجهاض الاجتماع الذي دعت إليه العديد من أندية المظاليم لمناقشة تجاهل الجبلاية لمطالبها بشأن تعديل نظام دوري القسم الثاني.

وتعقد أغلبية أندية القسم الثاني والثالث قد اجتماع حالياً بأحد فنادق القاهرة بمشاركة ما يقرب من 60 نادي بشأن مناقشة ملف تعديل نظام المسابقات الذي أقره مجلس اتحاد الكرة بدءاً من موسم 2023-2024.
وجاءت دعوة الأندية الأعضاء في الجمعية العمومية بعد تجاهل مجلس جمال علام الرد على مقترحات وطلبات الأندية بشأن أرجاء التعديلات في المسابقات بشكل تدريجي.
وكان اتحاد الكرة قد أصدر قراراً قبل عدة أسابيع بتعديل نظام مسابقة دوري الممتاز ب ليضم 18 نادي بدءاً من موسم 2023-2024 بدلاً من دوري الثلاثة مجموعات.

و هددت العديد من أندية القاهرة و القناة وبحري بسحب الثقة من مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام حال عدم تلبية طلباتهم الخاصة بإعادة دراسة نظام مسابقة القسم الثاني.

و طالبت أندية القسم الثاني بضرورة إنشاء رابطة أندية القسم الثاني ، وأيضا مقترح التحول لدوري المجموعة الواحدة على مرحلة تدريجيه من أجل توفير المساواة والعدالة في المنافسة بين جميع الأندية.

وشددت الأندية على منح اتحاد الكرة مهلة للرد على ما تم من إجتماعات في مجموعتي بحري والقاهرة والقناة وفي حالة عدم الرد سيتم الدعوة لجمعيه عمومية غير عاديه لإقرار نظام المسابقة وما يتوافق مع تحقيق العدالة بين جميع الفرق المشاركة ومناقشة سحب الثقة في حالة عدم الرد على مطالب الأندية من خلال الجمعية العمومية الغير عادية.

وجائت قرارات الأندية كالتالي : 
1- رفض الأندية الجمعية العمومية لهبوط 33 نادياً من الدرجة الثانية مرة واحدة مع موافقتهم على إقامة دوري المحترفين بشكل تدريجي.

2- تشكيل لجنة من الثلاث مجموعات “بحري- القاهرة- الصعيد” ويخطر اتحاد الكرة لترشيح ممثله لعرض تصور في اجتماع الأندية القادم.

3- في حالة رفض اتحاد الكرة سوف يتم الدعوة لجمعية عمومية غير عادية بالطرق القانونية وعرض الأمر عليها لإبداء رأيها في التصور المقدم من قبل اللجنة المشكلة ويكون ضمن بنودها كيفية تشكيل رابطة الأندية.
 

ترشيحاتنا